lundi, 20 novembre, 2017

PUB
PUB
PUB

افتتاح باب التسجيل في مسابقات المهرجان الدولي لأفلام البيئة بشفشاون

festival-International-Film-Chefchaouen10_2018

بعد تنظيمها لثمان دورات متميزة وناجحة من الملتقى الوطني لسينما الهواة وأفلام البيئة بشفشاون، شهدت خلالها المدينة توافد العديد من الفعاليات السينمائية الوطنية والدولية ، وعرفت مشاركة العديد من المبدعين الشباب الذين تمكنوا بفضل الملتقى من شق طريقهم نحو الاحتراف في مجالات متعددة (الإخراج، السيناريو، التصوير، تنظيم المهرجانات السينمائية…) كما كان للملتقى الفضل الكبير في جعل مدينة شفشاون قبلة للسينمائيين وساهم في التعريف بها سياحيا وسينمائيا ، تعلن جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية بشفشاون عن فتح باب التسجيل في المهرجان الدولي لأفلام البيئة في نسخته التاسعة والذي سينظم في الفترة الممتدة من 27 إلى 30 يونيو 2018، بعد أن تقرر تحويل الملتقى إلى مهرجان تكون تيمته الأساس هي البيئة والتنمية المستدامة ليكون أول مهرجان على الصعيد الوطني يهتم فقط بهذا النوع من الأفلام. نظرا لما يمتاز به إقليم شفشاون من معطيات بيئية وتوفره على منتزه وطني متميز وهو منتزه تلاسمطان الذي يعتبر جزءا مهما من محمية المحيط الحيوي للربط القاري المتوسطي. واعتبار شفشاون أول مدينة على الصعيد الوطني تجعل من أولوياتها الأساس البيئة والتنمية المستدامة على جميع الأصعدة، حيث تعتبر المدينة الإيكولوجية التي تلتزم بالأهداف الطاقية للمملكة، من خلال تسخير مواردها ومخططاتها الحضرية للحفاظ على الموارد الطاقية ودعم ساكنة المنطقة في ترشيد استهلاك الطاقة.
و ستكون فرنسا ضيف شرف هذه الدورة من خلال تكريم السينما الفرنسية الخاصة بالأفلام البيئية، بالإضافة إلى عروض خاصة لأفلام متميزة عالميا في فقرة بانوراما.
وتفتح المسابقة في وجه السينمائيين المغاربة والأجانب (محترفين وهواة) للتباري على جوائز مهمة:
جائزة « تلاسمطان » الكبرى للمهرجان
جائزة أحسن وثائقي بيئي
جائزة أحسن فيلم بيئي قصير
جائزة شفشاون للأفلام البيئية القصيرة الخاصة بالهواة
وقد حدد تاريخ 05 أبريل 2018 كآخر أجل للتوصل بالأفلام
كما أن المهرجان سينظم مسابقة خاصة بإبداعات الأندية التربوية (البيئية والسينمائية) بالمؤسسات التعليمية تمنح لها جائزة « أقشور » لأحسن فيلم تربوي بيئي.
وستعرف هذه الدورة تنظيم ندوتين دوليتين وماستر كلاس وورشات تكوينية بالإضافة إلى عرض الأفلام المشاركة في المسابقات الثلاث للمهرجان، وتوقيع إصدارات سينمائية وتنظيم زيارة لمشاريع بيئية متميزة بشفشاون
وفي فقرة خفقة قلب وكعادة المهرجان في كل دورة، سيتم تكريم شخصيات محلية، وطنية أو دولية أبدعت عبر مبادراتها واسهاماتها الفنية أو الثقافية .
ولمزيد من المعلومات وطريقة المشاركة يرجى زيارة موقع المهرجان

 www.festival.assated.com

  • festival-International-Film-Chefchaouen10_2018
  • header_festival5

About The Author

Related posts

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *